728

الأربعاء، 21 أكتوبر 2009

مشروع قرار سعودي بإصدار تصاريح العمل للنساء من المنزل

الدمام: كشفت مديرة مركز سيدات الأعمال بوزارة التجارة السعودية أسماء المعجل أن الوزارة بصدد إصدار تصاريح العمل من المنزل حيث أن مشروع القرار يدرس حاليا لتحديد آلية استخراج التصاريح .

جاء ذلك في كلمة لمديرة المركز خلال اللقاء التجاري الأول لسيدات الأعمال الذي عقد مساء أمس الأثنين في غرفة الشرقية ممثلة بمركز سيدات الأعمال بحضور أكثر من 100 من المستثمرات في القطاع التجاري ورائدات الأعمال.

وتم خلال اللقاء رصد أبرز المعوقات لرفعها إلى وزارة التجارة والصناعة للنظر في حالة بعض القضايا والتحديات التي تواجه المستثمرات ورائدات الأعمال ومنها استخراج السجلات التجارية .

كما تحدثت أسماء المعجل عن دور وزارة التجارة الداعم لاستثمار المرأة واستعرضت أهم القرارات التي تدعم مساهمة المرأة في الإستثمار في جميع القطاعات التي تتعلق بشأن استخراج السجل التجاري وأبرزها السماح لمراكز سيدات الأعمال باستكمال إجراءات السجلات التجارية وعدم الحاجة للرجوع إلى فروع الوزارة .

وبينت أنه في حال بلغ رأس مال المشروع / 100 / ألف ريال فإن بإمكان المستثمرات استخراج قيد للسجل التجاري حيث أصبحت الإجراءات تقدم بشكل كامل لافتة إلى أنه يسمح للنساء بمزاولة العديد من المهن كالمقاولات والعقارات والتعقيب وبإمكانها افتتاح فروع جديدة دون الرجوع للوزارة إضافة إلى إلغاء عقد الإيجار .

من جهتها أوضحت رئيسة لجنة سيدات الأعمال سعاد الزايدي أن اللقاء يهدف إلى تسليط الضوء على النجاحات الاقتصادية التي حققتها المرأة .

ورأت في اللقاء دليل على ارتفاع وعي المرأة لمناقشة قضاياها ومعرفة مدى احتياجها في المجالات الاقتصادية الاستثمارية خاصة قضيتها في ضرورة إشراكها بالتنمية وإسهامها في تحسين البيئة الاقتصادية بالمنطقة الشرقية باعتبارها جزء من المناخ الاستثماري في المملكة.

فيما أوضحت مديرة مركز سيدات الأعمال هند الزاهد أن غرفة الشرقية تسعى إلى تنشيط وتشجيع الإستثمارات النسائية ورفع مستوى الثقافة الاقتصادية .

كما تحدثت إحدى المستثمرات عن بدايتها في عالم الاستثمار والصعوبات التي واجهتها مثل شح الدعم من مجتمعها كون النشاط الذي استثمرت فيه يعد من الأنشطة التي لم يسبق لإمرأه الاستثمار فيه .

وتطرقت إلى الحلول التي طرحت في المملكة لتسهيل استثمارات المرأة منوهة بتخصيص أقسام نسائية في مراكز الخدمة الشاملة والتوجيه بتخصيص اقسام نسائية في الوزارات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا