728

الأربعاء، 21 أكتوبر 2009

طائرات "مجهولة" تقصف قرى كردية عراقية

قالت مصادر كردية عراقية ان طائرات "مجهولة قصفت اليوم لمدة ساعة ونصف الساعة قرى كردية شمالية ملحقة اضرارا مادية كبيرة موضحة ان طائرتين تركيتين حلقتا قبيل ذلك في المنطقة.

لندن: وأضافت ان طائرات حربية مجهولة قد خرقت حدود اقليم كردستان العراق اليوم الثلاثاء وقصفت مناطق تابعة لقضاء بشدر شمال شرقي محافظة السليمانية شمال شرق البلاد. واشارت الى ان الطائرات حلقت في أجواء قضاء بشدر وقصفت المناطق الحدودية القريبة من قرى ماردو وشناوه وسبي كله التابعة لناحية زاراوه بقضاء بشدر مما تسبب في إلحاق أضرار مادية كبيرة بحقول ومراعي المواطنين في تلك القرى دون وقوع خسائر بشرية بحسب ما نقل عنها مكتب اعلام الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة الرئيس جلال طالباني.

واوضحت المصادر ان طائرتين حربيتين قد حلقتا قبيل ذلك في اجواء كردستان مرجحة ان تكون تركية وقالت انهما حلقتا في منطقة برادوست في ناحية سيدكان ضمن محافظة أربيل ثم توجهتا الى منطقة جبل قنديل دون اي قصف. يذكر ان الطائرات والمفعية التركية والايرانية تقصف بين الحين والاخر المناطق الحدودية لاقليم كردستان المجاورة للبلدين بذريعة ضرب مواقع حزب العمال الكردستاني التركي PKK وحزب الحياة الحرة الكردستانية الايراني PJAK.

وكان البرلمان التركي وافق مؤخرا على تمديد لمدة عام اخر للفترة المسموح له خلالها بشن عمليات عسكرية ضد قواعد حزب العمال المتمركزة في شمال العراق وهي عمليات متفق عليها مع الحكومة العراقية منذ فترة النظام السابق وظلت سارية لحد الان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا