728

الاثنين، 5 أكتوبر 2009

وزير أردني سابق أميناً عاماً لمنظمة السياحة العالمية

تشهد السياحة الدولية حاليا أسوء أزماتها منذ أكبر أزمة إقتصادية في ثلاثينيات القرن الماضي مع إنخفاض النشاط بنسبة 7% خلال النصف الاول من السنة الجارية. وتتوقع المنظمة تراجعاً في النشاط يتراوح بين 4 الى 6% لمجمل سنة 2009.

آستانة: انتخب وزير السياحة الاردني السابق طالب الرفاعي (60 سنة) الاثنين أميناً عاماً لمنظمة السياحة العالمية خلال الجمعية العامة لهذه المنظمة التابعة للامم المتحدة المنعقدة حاليا في الآستانة عاصمة كازخستان. وسيتولى الرفاعي الذي يخلف فرانتشسكو فرانجيالي مهامه في الاول من كانون الثاني/يناير لولاية من اربعة اعوام. وقد كان يتولى الرئاسة بالوكالة منذ نهاية شباط/فبراير.

وبعد ان كان مساعد الامين العام من شباط/فبراير 2006 الى شباط/فبراير 2009، يعتبر الرفاعي اول ممثل عن العالم العربي يتولى منصب الامين العام لمنظمة السياحة العالمية. ومن 1999 الى 2003 شغل عدة مناصب في الحكومة الاردنية منها وزارتي التخطيط والاعلام. وقد تراس، قبل الانضمام الى الحكومة الاردنية شركة الاسمنت الاردنية لثلاث سنوات.

وعين الرفاعي ثلاثة مدراء تنفيذيين هم فريديرك بييريه مدير السياحة في فرنسا سابقا (2005-2007) ومارسيو فافيلا (البرازيل) وزولتان سوموجيي (المجر). وتضم الجمعية العامة لمنظمة السياحة المنعقدة في الاستانة حتى الثامن من تشرين الاول/اكتوبر نحو 600 مندوب من 120 بلدا بمن فيهم العديد من الوزراء. وادرجت على جدول اعمال المؤتمر الازمة التي تشهدها السياحة الدولية واجراءات النهوض بها وانعكاسات انفلونزا اتش1ان1 عليها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا