728

الاثنين، 5 أكتوبر 2009

مصر توقف صحيفة لنشرها الافراج عن شبكة للمثليين

قررت مصر يوم الاثنين وقف طباعة صحيفة قالت انها عمدت الى "اختلاق أخبار كاذبة" وان شكاوى عديدة قدمت الى السلطات ضدها.

القاهرة: قال بيان ان لجنة طباعة الصحف الاجنبية في المجلس الاعلى للصحافة قررت "وقف التصريح الخاص بطبع جريدة البلاغ الجديد التي تصدر بترخيص أجنبي وتطبع في مصر." وأضاف البيان أن قرار وقف الطباعة صدر "بعد استعراض شامل للشكاوى المتعددة المقدمة ضد الجريدة... وكذلك مضمون البلاغ المقدم للنائب العام حول اختلاق أخبار غير صحيحة تستهدف القذف والتشهير والابتزاز لبعض الشخصيات الفنية."

ويوم الخميس قالت الصحيفة التي تصدر أسبوعيا ان الشرطة ضبطت ثلاثة ممثلين أحدهم مشهور ضمن شبكة للمثليين. وتلقى النائب العام عبد المجيد محمود بلاغا واحدا على الاقل ضد الصحيفة بعد هذا النشر. وصدرت البلاغ الجديد قبل نحو 18 شهرا برخصة من لندن وحصلت على ترخيص بالطباعة في مصر.

وقال رئيس تحرير الصحيفة عبده مغربي الذي استدعي للتحقيق ان المجلس الاعلى للصحافة انحاز الى الممثل المشهور. ومضى قائلا "مسؤول بارز في وزارة الداخلية كان مصدرنا لكن الوزارة تنفي واقعة الضبط والتحقيق وهذا أيضا تحول بارز في القضية." وتابع أن صحيفة أسبوعية أخرى مستقلة نشرت في نفس يوم صدور صحيفة البلاغ الجديد "أن محضرا خاصا بضبط شبكة للمثليين أهلك مقابل مبلغ كبير من المال."

ولم يستبعد مغربي أن يطلب توقيع الكشف الطبي على الممثلين الثلاثة لاثبات مثليتهم كما يقول. ونفى مصدر مسؤول في وزارة الداخلية في بيان وجود أي محضر تحقيق أو واقعة ضبط شبكة للمثليين. ويقول مغربي ان صحيفته توزع ألوف النسخ كل أسبوع. ويواجه مغربي والصحفي كاتب الخبر الحبس لمدة تصل الى عام اذا أدينا كما يواجهان دفع تعويض للممثلين الثلاثة الذن نشرت أسماؤهم في القصة الخبرية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا