728

السبت، 26 سبتمبر 2009

فيلتمان: الكويت صديق وحليف قوي للولايات المتحدة

نيويورك: وصف مساعد وزيرة الخارجية الامريكية لشؤون الشرق الادنى جيفري فيلتمان الكويت بأنها "صديق وحليف قوي جدا" للولايات المتحدة مشددا على ان واشنطن عليها "التزام قوي" بالعمل مع الكويت في القضايا الاقليمية.

وقال فيلتمان لوكالة الانباء الكويتية الليلة الماضية عقب اجتماع مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح "تمكنت من التحدث الى الدكتور محمد والاستماع الى رأيه في القضايا الاقليمية ومنها العراق وايران والتزام الكويت تجاه عملية السلام في الشرق الاوسط".

واوضح ان هذا الاجتماع جاء في اطار سلسلة من المشاورات الثنائية التي تجريها الولايات المتحدة مع الكويت هنا في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة مضيفا انه كان "مسرورا للغاية" لتمكن الشيخ محمد من استقباله ووفده رغم ازدحام جدوله جدا.

والتقى الشيخ محمد ايضا في وقت سابق من امس وبشكل منفصل وزير خارجية كندا لورانس كانون ووزير خارجية السنغال الدكتور شيخ تيجان غاديو لمناقشة العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية كما حضر اجتماعا لترويكا دول مجلس التعاون الخليجي - الكويت وسلطنة عمان والامين العام لدول مجلس التعاون الخليجي - مع اعضاء اتحاد دول جنوب شرق اسيا (اسيان) لمناقشة التعاون بين الجانبين.

وتضم (آسيان) كلا من بروناي دار السلام وكمبوديا واندونيسيا ولاوس وماليزيا وميانمار والفيليبين وسنغافورة وتايلند وفيتنام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا