728

السبت، 26 سبتمبر 2009

تأجيل محاكمة سبعة مشتبه بهم في اعتداءات بومباي

روالبيندي: اجلت محكمة باكستانية السبت اسبوعا جلسة كان يتوقع ان يتم اثناءها توجيه الاتهام الى سبعة مشتبه في مشاركتهم في التحضير لاعتداءات بومباي في الهند في تشرين الثاني/نوفمبر 2008 التي اوقعت 166 قتيلا. وبين هؤلاء العقل المدبر المفترض للاعتداءات زاكيور رحمن لاكفي وضرار شاه القيادي الكبير في مجموعة عسكر طيبة الاسلامية المحظورة في باكستان التي تنفذ بانتظام هجمات في كشمير الهندية.

وتتهم واشنطن ونيودلهي عسكر طيبة بانها خططت ونفذت تلك الهجمات المنسقة في بومباي بين 26 و29 تشرين الثاني/نوفمبر 2008 التي زرع خلالها كومندوس من عشرة مسلحين الموت في العاصمة الاقتصادية للهند مما اوقع 166 قتيلا واكثر من 300 جريح.

وكادت تلك الهجمات ان تؤدي الى اندلاع حرب رابعة بين الدولتين الجارتين والمتنازعتين في جنوب آسيا. وكانت اسلام اباد اكدت قبل اسبوع توقيف سبعة اشخاص ووعدت باحالتهم امام محكمة متخصصة في قضايا الارهاب في روالبيندي بضواحي اسلام اباد. وقال شهباز رجبوت محامي اثنين من المشتبه بهم لوكالة فرانس برس "ان القاضي في عطلة اليوم وتم بالتالي تأجيل الجلسة الى الثالث من تشرين الاول/اكتوبر". ولا تزال تجري في الهند محاكمة الناجي الوحيد من افراد الكومندوس العشرة الباكستاني اجمل كساب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا