728

السبت، 26 سبتمبر 2009

معرض ومؤتمر الدفاع المدني الثاني بقطر

الدوحة: تواصل الإدارة العامة للدفاع المدني استعداداتها لمعرض ومؤتمر الدفاع المدنى الثانى الذى ينطلق فى الثالث من شهر نوفمبر القادم ولمدة ثلاثة ايام بمركز قطر الدولى للمعارض بمشاركة العديد من الهيئات والمنظمات والجهات والمؤسسات المحلية والاقليمية والدولية بعد النجاح الذى حققه المعرض فى دورته الاولى عام 2007م.

ومن المتوقع ان يحقق المعرض فى دورته الثانية نجاحا اكبر وهو ما يدلل عليه حجم المشاركات والجهات التى قامت بحجز المساحات المخصصة لها فى الوقت الذى تجاوزت فيه اكثر من 80 جهة نسبة اشغال اكثر من 70 بالمائة ، علما ان هذه المشاركة تعد الاكبر فى مثل هذه المعارض.

وتم توجيه الدعوة لحضور المعرض الى عدد من المسئولين والمتخصصين على المستويين الاقليمى والدولى وممثلى المنظمات والهيئات العاملة فى مجال الامن والسلامة والحماية المدنية.

واوضح النقيبب حسين امان العلي المنسق العام للمعرض ان الفعاليات ستبدأ فى 25 اكتوبر القادم قبل الافتتاح الرسمى فى 3 نوفمبر القادم حيث يقام على هامشه عدة ورش متخصصة فى مجالات انظمة السلامة والحماية المدنية يحاضر فيها خبراء عالميون من اصحاب الخبرة والكفاءة فى هذه المجالات بالاضافة الى عدد كبير من ممثلى المكاتب الهندسية والاستشارية وشركات المقاولات والشركات الامنية الخاصة العاملة بالدولة وذلك بهدف تطوير اداء العمل لديها والاستفادة من الخبرات العالمية بما يخدم السوق المحلي ويساعد فى توفير متطلبات الحماية فى المنشآت والمؤسسات وفق احدث الاساليب وافضلها.

واضاف ان ورش العمل ستتضمن مجموعة دورات حول انظمة الحريق والانذار المبكر ومضخات الحريق وتصميم وفحص وتشغيل هذه الانظمة وسلامة الارواح وغيرها من الامور ذات الصلة.

واوضح العلى فى تصريحه الى ان من بين الذين وجهت لهم الدعوة للمشاركة فى معرض ومؤتمر الدفاع المدنى الثانى فى قطر الامين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب والامين العام لمنظمة الحماية المدنية والامين العام للهلال الاحمر والصليب الاحمر العربى ومدير المكتب العربى لمنظمة الحماية المدنية ورئيس المنظمة الاميركية للحماية من الحريق اضافة الى مديرى المختبرات العالمية والمنسق الاقليمى لادارة الكوارث لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالاتحاد الدولى لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر فضلا عن مسؤولى اجهزة الدفاع المدنى والحماية المدنية فى عدد من دول العالم.

وعن ابرز الجهات المحلية المشاركة باجنحة فى معرض ومؤتمر الدفاع المدنى الثانى قال ان هناك العديد من الجهات المحلية سواء الحكومية او من الشركات والقطاع الخاص ومنها قوة الامن الداخلى (لخويا) وشبكة الجزيرة والهلال الاحمر القطري وهيئة الاشغال واللجنة الاولمبية الاهلية القطرية وشركة بروة وشركة الديار وقطر للبترول وشركة وقود واكاديمية التفوق الرياضى (اسباير) والادارة العامة للدفاع المدنى وعدد اخر من الشركات العالمية فى مجالات الامن والسلامة وقائمة طويلة من المؤسسات والهيئات والجهات المحلية والعربية والدولية.

ونوه النقيب العلى ان المعرض سيشهد تدشين عدد من الاليات والمعدات الجديدة الخاصة بوسائل الحماية والسلامة وكذا تدشين معدات السلامة لذوى الاحتياجات الخاصة، مشيرا الى ان المعرض بمثابة فرصة للتعرف على احدث ما وصلت اليه شركات الانتاج والتصنيع فى هذه المجالات الحيوية الهامة.

كما يعد المعرض والمؤتمر فرصة طيبة لالتقاء عدد ككبير من الشركات والهيئات والمختصين فى مجال السلامة والامن والحماية لعرض احدث الوسائل التكنولوجية فى هذه المجالات وتبادل الخبرات والتعرف على المتطلبات والاحتياجات فيما يخص إطفاء الحرائق وسبل الحماية والبحث والانقاذ والوقاية من التلوث وتكنولوجيا السلامة والتدريب والتطوير والاغاثة والانقاذ البحرى وطب الكوارث وغير ذلك من المجالات ذات الصلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا