728

السبت، 26 سبتمبر 2009

المالكي يتجه لإعلان قائمته الانتخابية



المالكي ينوي الدخول للانتخابات بقائمة منفردة (الفرنسية)

أفادت تقارير إعلامية بأن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي يتجه للإعلان عن ائتلافه الانتخابي بعد غد الاثنين للمشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة المقررة مطلع العام القادم، من دون الدخول في أي ائتلاف آخر.

وبحسب هذه التقارير، فإن ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه المالكي سيضم حزب الدعوة المقر العام وحزب الدعوة تنظيم العراق بزعامة هاشم الموسوي وتيار الوسط بزعامة مستشار الأمن الوطني السابق موفق الربيعي وكتلة المستقلين بزعامة خالد العطية نائب رئيس البرلمان.

وقال المشرف على المركز الوطني للإعلام في مجلس الوزراء علي الموسوي في تصريحات صحفية إن الإجراءات لإعلان الائتلاف مستمرة والباب ما يزال مفتوحا للاتفاق مع الائتلافات الأخرى للتوصل إلى تفاهم سواء قبل الانتخابات أو بعدها، مشيرا إلى أن ذلك لا يعني التحالف مع أي ائتلاف آخر.

وكان المالكي دعا في وقت سابق العراقيين إلى التسجيل بكثافة للمشاركة في الانتخابات المقبلة قبل انتهاء الفترة المحددة في 30 سبتمبر/أيلول الجاري، موضحا أن "عدم الذهاب إلى مراكز التسجيل وتحديث المعلومات المطلوبة يؤدي إلى حرمان المواطن من ممارسة دوره في الانتخابات التي تتوقف عليها عملية التغيير والبناء"



، على حد قوله.

الوضع الميداني
ميدانيا أعلن مسؤول بالشرطة العراقية اعتقال اثنين آخرين من الفارين من أحد السجون وسط تكريت، ليرتفع إلى ثمانية عدد الذين القي القبض عليهم من أصل 16 سجينا أغلبهم من تنظيم القاعدة وبينهم خمسة محكومين بالاعدام هربوا من هذا السجن الأربعاء الماضي.

وفي بعقوبة قالت

قوة مشتركة من الجيش والشرطة العراقية إنها عثرت على مخبأ للأسلحة والأعتدة شرق هذه المدينة الواقعة شمال شرق بغداد.

وفي الموصل ذكرت مصادر في الشرطة أن 15 جنديا عراقيا قتلوا أمس الجمعة إثر انفجار شاحنة محملة بالأسلحة قرب منطقة بعشيقة شرق المدينة.



المصدر: وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا