728

الأربعاء، 7 أكتوبر 2009

وزير الخارجية التركي يزور سورية الأسبوع

دمشق: في إطار تطوير العلاقات بين سورية وتركيا، يقوم وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو بزيارة إلى سورية الأسبوع القادم على رأس وفد وزاري يضم 11 وزيراً هو الأكبر من نوعه.

ووفقاً للمعلومات فإن الوفد سيبحث مع السوريين في تطوير التعاون والتنسيق في أكثر من مجال اقتصادي وخدمي وسياسي، كما سيواصل أوغلو جهود بلاده التي بدأتها قبل أكثر من شهر فيما يتعلق بتقريب وجهات النظر بين سورية والعراق بعد الأزمة الدبلوماسية التي نشأت نهاية آب/أغسطس الماضي على خلفية اتهامات عراقية لسورية بإيواء معارضين بعثيين لهم علاقة بتفجيرات دامية طالت وزارة الخارجية العراقية في 9 آب/أغسطس الماضي.

ووفقاً للمعلومات، فإن الرئيس السوري بشار الأسد سيلتقي أوغلو والوفد المرافق له، كما سيلتقي رئيس الوزراء السوري محمد ناجي عطري الوفد التركي، ويجري مباحثات مطولة مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم. وكان أوغلو قد زار دمشق نهاية آب/أغسطس الماضي ضمن وساطة تركية لإعادة العلاقة بين سورية والعراق إلى وضعها الطبيعي بعد أن تبادل البلدان سحب السفراء.

وكانت تركيا استضافت في 17 أيلول/سبتمبر الماضي اجتماعاً ضم وزير الخارجية السوري وليد المعلم ونظيره العراقي هوشيار زيباري، بحضور وزير الخارجية التركي أحمد داود اوغلو، والأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى لاحتواء وتسوية الأزمة السورية العراقية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا