728

الأربعاء، 7 أكتوبر 2009

تأجل زيارة أوباما إلى أندونيسيا للعام المقبل

جاكرتا: أعلنت أندونيسيا اليوم الأربعاء ان الرئيس الأميركي باراك أوباما سيؤجّل زيارته إلى جاكرتا من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل إلى العام المقبل. ونقلت صحيفة "جاكرتا بوست" الأندونيسية عن الناطق باسم الرئاسة الاندونيسية دينو باتي جلال ان التأجيل لا يعود إلى أسباب أمنية بل لأسباب مرتبطة بالمزيد من التحضير لحصول لقاء "بنّاء" بين أوباما والرئيس سوسيلو بامبانغ يودهويونو.

وأضاف الناطق "التقى الرئيس باراك أوباما الرئيس سوسيلو بامبانغ يودهويونو على هامش قمة مجموعة العشرين في بيتسبرغ في 25 سبتمبر/أيلول الماضي وناقش الجانبان نية أوباما زيارة اندونيسيا".

وأضاف "وافق على أهمية حصول الزيارة للتركيز على أهمية العلاقات الأميركية ـ الأندونيسية الثنائية. وبعد مراجعة الاحتمالات، اتفقا على ان التوقيت الأفضل لمثل هذه الزيارة هو في وقت ما العام المقبل".

وكان من المقرر أن يزور أوباما جاكرتا في نوفمبر/تشرين الثاني بعد حضور لقاء منتدى التعاون الاقتصادي الآسيوي الأطلسي. غير ان دينو انه من الأفضل أن تجري الزيارة في وقت ما العام المقبل. وأضاف "نحتاج إلى وقت مناسب لأن الزيارة يجب أن يكون مميزاً ومثمراً نظراً إلى ان الرئيس أوباما أمضى جزءاً من طفولته هنا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا