728

الأربعاء، 30 سبتمبر 2009

الكويت تؤكد دعمها لتقرير لجنة غولدستون

جنيف: أكدت دولة الكويت اليوم دعمها لتقرير لجنة الامم المتحدة لتقصي الحقائق بشان العدوان الاسرائيلي الذي وقع نهاية العام الماضي على غزة مطالبة ان يكون خريطة طريق لتحقيق العدالة ليس فقط لمجلس حقوق الانسان بل لكافة مؤسسات الامم المتحدة.

جاء ذلك في الكلمة التى القاها المستشار بالبعثة الكويتية صادق محمد معرفي امام مجلس حقوق الانسان لدى مناقشته تقرير لجنة تقصي الحقائق الذي قدمه رئيس اللجنة القاضى ريتشارد غولدستون.

واعرب معرفي عن تقدير دولة الكويت وشكرها لرئيس واعضاء لجنة الامم المتحدة لتقصى الحقائق على تقريرهم "القيم والواقعي" الذى بين ما تعرض له الفلسطينيون العزل من جرائم وحشية وانتهاكات جسيمة لحقوقهم الاساسية على يد قوات الاحتلال الاسرائيلية موضحاً ان هذه الجرائم التى وردت فى التقرير "لا يمكن الاكتفاء باعتبارها فقط انتهاكا للقانون الانساني الدولي وقانون حقوق الانسان وانما هي تشكل خرقا لجميع المبادىء والتشريعات الدولية".

وقال ان الكويت تدين بشدة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة الذي اسفر عن سقوط مئات من الشهداء والجرحى وتشريد عشرات الالاف من المدنيين الفلسطينيين وحرمانهم من حقوقهم الاساسية مضيفا ان هذا العدوان "لا يزال مستمرا حتى اليوم من خلال الحصار الجائر المفروض على الشعب الفلسطيني".

واعتبر الجرائم التى ارتكبتها ولازالت ترتكبها السلطات الاسرائيلية والتى تجلت بوضوح فى تقرير لجنة تقصى الحقائق "لتأكد من جديد مدى تجاهل واستخفاف اسرائيل لجميع المبادىء والقيم الانسانية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا