728

الأربعاء، 30 سبتمبر 2009

مجموعة تركية متطرفة تتبنى مقتل عقيد متقاعد

أنقرة: أعلنت مجموعة "جيش تحرير الشعب" الماوية التركية الاربعاء مسؤوليتها عن هجوم اسفر الاثنين عن مقتل عقيد متقاعد في شمال غرب تركيا، وفق ما نقل موقع الكتروني لليسار المتطرف. واكدت المجموعة الناشطة خصوصا في محافظة تونشيلي الكردية في شرق تركيا في رسالة الكترونية بعثت بها الى موقع "صحيفة الشعب" اليساري المتطرف انه تمت "معاقبة" العقيد ايتيكين ايشميز (64 عاما) لقيامه ب"تعذيب وقتل" ناشط يساري متطرف فيما كان يقود وحدة في هذا الاقليم العام 1981، غداة انقلاب عسكري العام 1980.

واضافت المجموعة بحسب الموقع ان "عدو الشعب هذا تمت معاقبتة بايدي مقاتلين في منزله في بورسا (شمال غرب) يوم الاثنين 28 ايلول/سبتمبر". وعثرت زوجة الضابط المتقاعد منذ 1996 على جثته في منزله مقتولا برصاصة في حلقه، بحسب ما نقلت صحيفة "حريات". وهي المرة الاولى منذ اعوام تتبنى فيها منظمة سرية يسارية متطرفة عملية اغتيال في تركيا.

وتقف منظمة اخرى تنتمي الى اليسار المتطرف هي الجبهة الثورية لتحرير الشعب وراء العديد من عمليات الاغتيال التي خلفت عشرات القتلى منذ 1976، وبينهم جنرالان سابقان ووزير عدل سابق. وادى الانقلاب العسكري في ايلول/سبتمبر 1980 الى اعتقال مئات الاشخاص في كل انحاء تركيا والى الاف المحاكمات السياسية امام محاكم عسكرية. وتم انذاك اعدام خمسين شخصا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا