728

الأربعاء، 30 سبتمبر 2009

الكويت:انخفاض أعداد الإصابات مؤقت.. وتوقع ارتفاعها في الشتاء

ماجد النعمة:
قال وزير الصحة هلال الساير ان انحسار اعداد الاصابات بمرض انفلونزا المكسيك في الفترة الاخيرة يمكن ان يكون مؤقتا، متوقعا ان تزداد نسبة الاصابات في الفترة القادمة مع قدوم موسم الشتاء،مؤكدا جهوزية الوزارة في مواجهة اي تطورات.واضاف الساير، في تصريح للصحافيين على هامش افتتاحه المختبر الثاني لفحص انفلونزا المكسيك في مستشفى الفروانية، ان الوزارة تسعى لافتتاح ستة مختبرات للفيروسات، بالاضافة الى مختبر الجامعة، ستستفيد منها حاليا في اجراء الفحوصات على المشتبه في إصابتهم بفيروس انفلونزا المكسيك لافتا الى انه سيتم استخدامها مستقبلا في اجراء الفحوصات على العمالة الوافدة.
واشار الى انه في السابق لم يكن هناك سوى مختبر واحد في البلاد متخصص في الفحص الفيروسي، وهو مختبر الشعب، ونعمل حاليا على توفير 7 مختبرات في ست محافظات للفحص الفيروسي.
من جانبه، اشار مدير ادارة المختبرات د. ابراهيم المزيرعي الى ان خطة وزارة الصحة لافتتاح مختبرات للكشف عن انفلونزا المكسيك بدأت منذ الشهر الماضي بافتتاح مختبر الفحص في مستشفى الامراض السارية، لافتا الى ان الافتتاح القادم سيكون بعد اسبوعين في مستشفى الجهراء.
واضاف المزيرعي لــ «القبس» ان الهدف من افتتاح المختبرات هو تخفيف الضغط عن مختبر الفيروسات، اضافة الى سعي الوزارة لمحاصرة مرض انفلونزا المكسيك من خلال معرفة الحالات المصابة وعلاجها.
واوضح ان الاجهزة الجديدة تعمل على اجراء الفحص والتحليل لــ 32 عينة في ساعتين، مشيرا الى ان سرعة اظهار النتائج لها دور كبير في علاج المرض قبل ان يتمكن المرض من المصاب به وحتى يتسنى للاطباء اعطاؤه العلاج اللازم.
وبيّن ان خطة الوزارة في افتتاح ستة مختبرات ستكتمل مع نهاية اكتوبر القادم، مشيرا الى ان المختبرات الجديدة سيتم افتتاحها في محافظة العاصمة والجهراء والاحمدي ومبارك الكبير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا