728

الأربعاء، 30 سبتمبر 2009

تبرئة عنصر من المارينز من تهمة قتل عراقي

برأت محكمة عسكرية اميركية عنصرا من المارينز من تهمة قتل معتقل عراقي عام 2004.

برأت محكمة عسكرية في كاليفورنيا (غرب الولايات المتحدة) عنصرا في مشاة البحرية الاميركية (المارينز) برتبة سرجنت من تهمة قتل معتقل عراقي العام 2004 في مدينة الفلوجة العراقية، وفق ما افاد متحدث باسم المحكمة.

وقال المتحدث باسم قاعدة كامب بندلتون للمارينز الواقعة على بعد 130 كلم جنوب شرق لوس انجليس ان السرجنت جرماين نيلسون (28 عاما) كان دفع ببراءته.

لكنه في المقابل اعترف باتهامه ب"عدم اداء واجبه"، على ان تحدد العقوبة في وقت لاحق، وفق المتحدث.

والسرجنت نيلسون هو الجندي الاخير الذي يحاكم في هذه القضية بعد تبرئة السرجنت راين ويمر في نيسان/ابريل والجندي خوسيه نازاريو الذي عاد الى حياته المدنية بقرار من قاض فدرالي العام 2008.

وكان الجنود الثلاثة ملاحقين بتهمة قتل سجناء عراقيين، اعتقلوا في تشرين الثاني/نوفمبر 2004، فيما كانت القوات الاميركية تخوض معركة للسيطرة على الفلوجة التي تبعد 50 كلم غرب بغداد.

وقالت النيابة ان السرجنت السابق نازاريو قتل في 9 تشرين الثاني/نوفمبر 2004 معتقلين اثنين وامر اثنين من زملائه هما جرماين نيلسون وراين ويمر بالقيام بالامر نفسه مع عراقيين اثنين اخرين، من دون ان تذكر اسماء المعتقلين.

ولم تبرز القضية في الاعلام الا العام 2006، حين اقر السرجنت فيمر الذي كان يشارك في تدريب للانضمام الى الشرطة الفدرالية، بانه شارك في جريمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا