728

الأربعاء، 30 سبتمبر 2009

صحة السعودية تكثف أنشطتها التوعية الخاصة بأنفلونزا المكسيك

دبي: تقوم وزارة الصحة والهيئات الصحية في السعودية بتكثيف أنشطتها التوعوية والتثقيفية الخاصة بفيروس انفلونزا المكسيك من خلال نشر المعلومات الصحية والتثقيف الصحي بمختلف الوسائل المتاحة التي تستهدف أفراد المجتمع بمختلف فئاته.

وقال الدكتور علي أحمد بن شكر مدير عام وزارة الصحة رئيس اللجنة الصحية الفنية لمكافحة أنفلونزا /اتش1 إن1 / ان اللجنة الإشرافية العليا لمكافحة المرض برئاسة الدكتور حنيف حسن علي وزير الصحة وجهت بضرورة تكثيف جهود التوعية والتثقيف من خلال تعاون جميع الأطراف لواجهة تحديات انتشار الفيروس بين الأفراد.

وبلغ عدد المطويات التوعوية التي طبعتها الوزارة ووزعتها على كافة الجهات والمناطق في الدولة 600 ألف مطوية إلى جانب 10 ألآف ملصق للتعريف بالمرض وأعراضه.

وطبعت الوزارة 120 لافتات طولية تم وضعها في المراكز التجارية وأماكن التجمعات المزدحمة بالأفراد بالإضافة إلى 100 ألف نشرة توعية لركاب الطائرات تم وضعها مع محتويات المقعد ليتعرف عليها كل راكب.

وأنتجت الوزارة إعلانا تلفزيونيا مدته 30 ثانية تم طباعة الف نسخة منه على قرص مدمج وتوزيعها على الجهات المختلفة لعرضه في الأماكن التي تشهد تجمعات كثيفة فضلا عن بثه عبر القنوات التليفزيونية المختلفة.

وإمعانا في زيادة الوعي تم طباعة 5 الاف نسخة من ملصق يؤكد على خطورة ارتفاع درجة الحرارة ويوضح ضرورة التصرف السريع إذا حدث ولاحظ الشخص ارتفاع درجة حرارته عن المألوف.. كما تم طباعة 5 الاف من الملصق الذي يوضح كيفية حماية الشخص لنفسه وحمايته للآخرين.

وطبعت الوزارة 10 الاف نسخة من ملصق توعوي يستهدف تقديم النصائح والإرشادات لطلبة المدارس بصورة مبسطة وواضحة ليسهل على التلاميذ فهمها والاستفادة بما تقدمة من معلومات وقائية.

ونظرا لأهمية عامل النظافة في التصدي لهذا الفيروس سريع الانتشار تمت طباعة وتوزيع 10 الاف نسخة من الملصق التثقيفي حول ضرورة وأهمية غسل اليدين وبيان كيفية غسلهما بالطريقة التي تضمن عدم التصاق الفيروس بهما.

ونفذت الوزارة 7 لافتات كبيرة في مراكز التسوق في مختلف أرجاء الدولة بهدف لفت الأنظار إلى أهمية التوعية بهذا الفيروس وكيفية تفادي الإصابة به.

وتستعد الوزارة لطباعة 100 ألف مطوية تتضمن نصائح لأولياء أمور الطلبة و10 آلاف نسخة من الخطة العامة للتعامل مع أنفلونزا / إتش 1 إن 1 / في المؤسسات التعليمية إلى جانب 10 آلاف نسخة من كتيب صغير يتضمن معلومات حول المرض وكيفية الوقاية منه للحجاج والمعتمرين.. كما تقوم الوزارة بطباعة 100 آلف نسخة من كتيب الأسئلة الأكثر شيوعا، إلى جانب التجهيز لطباعة 100 آلف من مطوية تحمل نصائح وإرشادات للطلبة.

وبذلك يصل مجموع ما قامت الوزارة بإعداده ضمن حملتها التوعوية بمرض أنفلونزا / إتش 1 إن 1 / إلى أكثر من مليون مطبوعة بين ملصق ومطوية تهدف إلى تعميق الوعي المجتمعي بالمرض وكيفية تفادية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا