728

الأربعاء، 30 سبتمبر 2009

المعارضة التونسية تتهم السلطات بتعمد إسقاط قوائمها

اتهمت المعارضة في تونس السلطات بتعمد إسقاط 11 قائمة تقدمت بها لخوض الإنتخابات التشريعية المقبلة

تونس: اتهمت حركة التجديد التونسية(الحزب الشيوعي سابقا) المعارضة ،السلطات التونسية بتعمد إسقاط 11 قائمة من أصل 26 قائمة التي كان قد تقدم بها لخوض الإنتخابات التشريعية المقرر تنظيمها في الخامس والعشرين من الشهر المقبل.

وقالت حركة التجديد في بيان تلقت يونايتد برس أنترناشونال اليوم الأربعاء نسخة منه،إن القوائم التي قدمتها في الدوائر الإنتخابية تونس1 وتونس 2،ومنوبة ، وصفاقس 1،وصفاقس 2، وقفصة، والمنستير، والقيروان، ومدنين، والكاف، وسيدي بوزيد، أُسقطت جميعها.

وأضافت حركة التجديد التي يرأسها أحمد إبراهيم الذي ترشح لخوض الإنتخابات الرئاسية التي ستجري متزامنة مع الإنتخابات التشريعية، أن الوٌلاة(محافظون) في الدوائر المعنية،"لم يقدموا أي تعليل يُبرر الطعن في القائمات المذكورة".

وكان الحزب الديمقراطي التقدمي الذي ترأسه مية الجريبي اتهم هو الآخر قبل ثلاثة أيام السلطات في بلاده بتعمد إسقاط 20 قائمة من القائمات الـ26 التي تقدم بها الإنتخابات التشريعية المرتقبة،دون إعطاء أي تفسير. يشار إلى أن الإنتخابات التشريعية التونسية ستجري بالتزامن مع الإنتخابات الرئاسية في 25 أكتوبر المقبل،وقد أعلنت كافة الأحزاب التونسية عزمها المشاركة فيها للظفر بمقاعد برلمانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا