728

الخميس، 10 سبتمبر 2009

نجاد يتهم أعداء إيران بإستهداف التضامن والأمن

طهران: إتهم الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد من وصفهم بـ"الاعداء" بأنهم يستهدفون التضامن الوطني الايراني والمس بأمن إيران. ونسبت وكالة الانباء الايرانية الرسمية (ارنا) الى احمدي نجاد قوله اليوم الخميس خلال حفل تخريج ضباط شرطة "ان الاعداء يستهدفون اليوم عنصرين، الاول العزم الوطني والتضامن عديم النظير والحضور التاريخي للشعب في الساحات المصيرية". وقال" انهم اليوم يستهدفون جمهورية الشعب والنظام الإلهي للجمهورية الاسلامية".

واردف يقول ان العنصر الثاني فهو "انهم دوما بصدد المساس بالامن المستدام لإيران". ووصف الشعب الايراني بأنه اليوم "اکثر اقتدارا ووحدة مما مضى"، وقال" ان رد الشعب الايراني على الاعداء الغشاشين والمخادعين والطامعين کان على الدوام ردا يبعث على الندم لهم". وقال "ان الشعب الايراني وعلى مر التاريخ ولا سيما خلال الاعوام الثلاثين الاخيرة طبع على جبين الاعداء وصمة عار الندامة".

واشار الى الاحداث التي تلت الانتخابات الرئاسية العاشرة، وقال "إن القوى الاجنبية غاضبة على الدوام من الشعب الايراني وکلما کان قرار الشعب الايراني اکبر واکثر تاثيرا فان الاعداء سيکونون اکثر غضبا". واردف يقول "انهم ومن خلال مخططات معقدة وخبيثة سعوا لاستهداف عظمة الشعب".

وقال "لقد تصوروا بأنهم ومن خلال عدد من الابواق الاعلامية واثارة الشكوك وبعض التحرکات المخربة في بعض الاماکن يمكنهم تشويه الصورة اللامعة للشعب الايراني والمساس بالامن الالهي والمستقر في البلاد".

ونصح القوى التي قال إنها تتدخل في شؤون بلاده "لأن تتعظ من التاريخ وتجاربها المكررة امام الشعب الايراني". وخاطبهم قائلا" انکم واذنابکم الذين هم العوبة بيدکم اقل شانا بکثير من ان تقدروا على المساس بصورة الشعب الايراني والوحدة الوطنية وامن البلاد."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا