728

الخميس، 10 سبتمبر 2009

استعدادات الكويت لمواجهة انفلونزا المكسيك جيدة

الكويت: قال استشاري زائر هنا اليوم ان استعدادات الكويت لمواجهة انفلونزا المكسيك جيدة واوضح استشاري المنظمة البريطانية لحماية الصحة الدكتور حسام كمال الدين في مؤتمر صحافي اليوم ان الموجة الثانية ستكون اشد خطرا من الموجة الاولى مشيرا الى ان منظمة الصحة العالمية تعمل بكل طاقتها لرصد عملية تمحور الفيروس من خلال تحليل العينات من الدول المصابة وتجهيز الادوية المضادة.
واشاد كمال الدين بأداء مختبرات الفحص المتعددة مؤكدا انها تقوم بدورها على اكمل وجه ومبينا انها مجهزة ومطابقة للمواصفات العالمية.
من جانبه قال مدير ادارة المختبرات الدكتور ابراهيم المزيرعي ان الفريق السابق الذي زار الكويت اخير للاطلاع على المختبرات ابدى ملاحظات على اداء العمل وليس على المختبرات مثل فصل فحص العمالة عن المرضى العاديين.
واشار الى ان مختبرات وزارة الصحة لديها شهادات اعتراف من قبل منظمة الصحة العالمية لافتا الى ان المختبرات الجديدة ستساهم في تقليل ساعات ظهور النتائج وتوفر الوقت والجهد.
من جانبها قالت رئيسة مختبر الفيروسات الدكتورة سهام المفتي ان مختبر الفيروسات استقبل حتى الان 17 الف عينة لفحصها منذ تفشي وباء انفلونزا الخنازير في بداية مايو الماضي.
واوضحت المفتي انه يتم فحص 100 عينة يوميا مشيرة الى انه يتم ابلاغ نتائج الفحوصات عبر الهاتف ويستمر العمل احيانا على مدار الساعة وذلك حسب عدد العينات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا