728

الخميس، 10 سبتمبر 2009

عبد الله يطعن بلجنة الانتخابات الأفغانية



عبد الله عبد الله اتهم لجنة الانتخابات بالانحياز (الفرنسية-أرشيف)

اتهم وزير الخارجية الأفغاني السابق عبد الله عبد الله المنافس الأساسي للرئيس حامد كرزاي في الانتخابات الأفغانية اليوم الخميس، لجنة الانتخابات المستقلة بالفساد والتحيز لصالح كرزاي.

وكما اتهم في تصريحات لشبكة "بي.بي.سي" الرئيس كرزاي بالتزوير قائلا إن الانتخابات سُرقت من الشعب الأفغاني، هاجم لجنة الانتخابات المستقلة قائلا "ليست مستقلة مطلقا وهي تقف في صف الرئيس كرزاي".

وأضاف عبد الله "أنها فاسدة وممارساتها المريضة أصبحت الآن تمارس على نطاق واسع، وأنني أعتقد بأنه لن يكون من صالح البلاد أن يحكمها لما يقرب من خمسة أعوام شخص ارتكب مثل هذه الأعمال التزويرية واسعة النطاق".

ووفقا لآخر النتائج الجزئية التي أصدرتها اللجنة وشملت 92% من مراكز الاقتراع، حصل كرزاي على 54.1% من الأصوات حيث فاق نسبة 50%المطلوبة لتجنب إجراء جولة إعادة، في حين حصل عبد الله على 28.3%.

وكانت لجنة شكاوى تدعمها الأمم المتحدة قد أعلنت في وقت سابق من هذا الأسبوع أن هناك أدلة على حدوث تلاعب في الأصوات.

وأشار عبد الله إلى أن الطريقة التي جرت بها الانتخابات من المرجح أن تعيق التقدم في أفغانستان التي تمزقها الحرب، وقال "إنني لا أتحدث فقط للأشخاص الذين يؤيدونني ولكن أيضا للذين أدلوا بأصواتهم لصالح كرزاي".

وأضاف "أن أًصواتهم الآن تعد جزءا من عملية التزوير، وفوق ذلك فان نتائجها المزورة ستؤدي إلى حكم غير شرعي لمدة خمسة أعوام أخرى، وإنني أعتقد بأن ذلك في حد ذاته سيؤدي إلى عدم استقرار البلاد".

المصدر: الألمانية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا