728

الخميس، 10 سبتمبر 2009

مقتل ثمانية على الاقل في انفجار سيارة في كركوك

كركوك (العراق) (رويترز) - قالت الشرطة العراقية ان ما لا يقل عن ثمانية أشخاص من أُسرة واحدة لقوا حتفهم يوم الاربعاء عندما انفجرت سيارة ملغومة في مدينة كركوك.

وقال ضابط شرطة في كركوك ان القتلى سقطوا عندما انفجرت السيارة قرب منزل زعيم ميليشيا محلية موالية للحكومة تعرف باسم مجالس الصحوة في شرق كركوك الواقعة على بعد 250 كيلومترا شمالي بغداد.

وقال اللواء جمال طاهر بكر قائد الشرطة في كركوك ان أسرة نازحة من محافظة ديالى التي تقع الى الجنوب كانت تقيم في المنزل عندما ضُرب.

وأدى الانفجار الى تدمير مبنى واحد على الاقل وتسويته بالارض وانتشل منه افراد الشرطة وسكان محليون جثث الضحايا بعد الانفجار.

وبينما أخذ السكان الذين أصابهم الذهول يحملقون قاموا بوضع أغطية على الجثث ونقلهم الى شاحنات.

وقالت مصادر شرطة ومستشفى ان شخصين على الاقل أُصيبا بجروح في الهجوم الذي وقع في كركوك محور النفط في شمال العراق والتي تقع على بعد 250 كيلومترا شمالي بغداد. وقالوا ان امرأة وطفلا على الاقل بين القتلى.

وتوعد عبد الرحمن مصطفى وهو سياسي كردي ومحافظ كركوك بمطاردة المسؤولين عن الهجوم.

وتساءل عن الذنب الذي اقترفه الاطفال والنساء حتى يتم استهدافهم. وقال ان هدف مثل هذه الهجمات الارهابية هو اشعال القتال في كركوك.

وينظر الى كركوك مثل أجزاء أُخرى في شمال العراق على انها ملاذ لأعضاء تنظيم القاعدة السني الذي تنسب له التفجيرات الكبيرة في العراق بعد طرد مقاتليه من بغداد ومحافظة الانبار الغربية.

ومدينة كركوك والمحافظة المحيطة بها من أكثر المناطق عنفا في البلاد. وفي الشهر الماضي قتلت قنبلة انفجرت بالقرب من سوق مزدحمة خمسة اشخاص واصابت 30 آخرين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا