728

الخميس، 20 أغسطس 2009

جهاز مكافحة الارهاب يفكك 35 شبكة ارهابية خلال ايام ويعتقل ارهابيين عراقيين وعرب


كشفت مصادر في جهاز مكافحة الارهاب في العراق والمرتبط مباشرة برئاسة الوزارء، ان الجهاز نجح خلال الايام القليلة الماضية بضرب وتفكيك 35 خلية ارهابية في عموم البلاد.

التلفزيون الحكومي (قناة العراقية) نقل عن مصادر في الجهاز قولها ان عناصره نجحوا في ضرب وتفكيك هذه الشبكات والتي كانت متورطة في عمليات ارهابية مثل التفجير والقتل واختطاف تجار وأطفال من أجل طلب مبالغ نقدية كفدية لتمويل العمليات الإرهابية في العراق.

واوضحت المصادر في حديثها ان عمليات القاء القبض بحق المنتمين لهذه الشبكات تمت بناء على معلومات استخبارية غاية في الدقة والتي كان مصدرها أحد أقسام الجهاز المعني بالمعلومات الاستخبارية.

وفيما يتعلق باحتمالية وجود ارهابيين من جنسيات عربية بين عناصر الشبكات الملقى القبض عليهم، أكدت المصادر أن هناك عربا من جنسيات مختلفة دون الإشارة إلى جنسياتهم او انتماءاتهم.

ولفت الى ان الجهاز نجح بتفكيك 93 شبكة ارهابية اخرى منذ تاسيسه في العام 2008 ولغاية الان، مشيرا الى ان جميع الشبكات التي تم تفكيكها كانت المعلومات عنها دقيقة جدا وبالأسماء والأماكن المحددة.

وتجدر الاشارة الى ان مدير الجهاز الفريق طالب الكناني كان كشف في حديث صحافي في وقت سابق عن ان الجهاز وضع خطة استراتيجية انطلقت العام الماضي وتمتد حتى العام 2013، لملاحقة وضرب فلول الارهاب بهدف القضاء عليها كليا وفرض الامن والاستقرار في البلاد.

واضاف الكناني وهو في الوقت نفسه المستشار العسكري لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ان "هدفنا هو تحقيق الامن والقضاء على الارهاب بالتعاون مع جميع الوزارات ومنظمات المجتمع المدني ودول الجوار"، موضحا "ان هناك تعاون في المجال الاقليمي عبر تبادل المعلومات والخبرات مع دول الجوار".

ويضم الجهاز نحو عشرة الاف مقاتل من جميع اطياف الشعب العراقي، ويتألف من اقسام استخبارية وادارية وفروع في المحافظات، ويعد احد اهم الركائز التي ساهمت في استقرار وتحسن الاوضاع الامنية في عموم العراق.

ويعكس نجاح الجهاز بتفكيك عشرات الخلايا ضربة موجعة اخرى نحو شبكات تنظيم القاعدة الارهابي وتأكيد آخر على ان القوات العراقية تحولت الى مرحلة المباغتة والهجوم بعد التغلغل الاستخباري واستقصاء المعلومات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا