728

الخميس، 20 أغسطس 2009

في الثمانين يتشوق لسنة أولى رمضان



رويترز


أحد مساجد واشنطن
أحد مساجد واشنطن
واشنطن– قبل ثمانية أشهر فقط اعتنق الأمريكي زخاري ويست الإسلام، وهو الآن ينتظر بشوق أول رمضان في حياته الجديدة.

متحمسا لقدوم الشهر الفضيل يقول ويست (81 عاما): "في الحقيقة قلبي يخفق.. اعتنقت الإسلام منذ ثمانية أشهر، وأبحث عن التهذيب، وأحب جهادي مثل أي كفاح آخر أقوم به يوميا، وأحب الصوم بين الحين والآخر".

ويمضي قائلا: "يحدث تأثير كبير للغاية عندما أصوم يوما واحدا، لذلك فالتفكير في أنني سأصوم شهرا كاملا يغمرني بالنشوة والسعادة.. إن شاء الله سأخرج منه إنسانا آخر تماما".

وخارج مسجد في ماساتشوستس أفينيو بوسط العاصمة الأمريكية، يعرب الحاج عبد الفتاح الرواشدة، وهو فلسطيني يزور الولايات المتحدة، عن تحمسه لقضاء رمضان في واشنطن هذا العام، قائلا: "وحاب (أحب) إني أصوم رمضان في هذا البلد، وفي الجامع هون بالأخص".

أجواء احتفالية

أما عباس جار كوروما، من المركز الإسلامي في واشنطن، فيقول إن هناك أجواء "احتفالية" قبيل شهر رمضان، ويوضح كوروما، الذي يعمل أمينا لمكتبة المركز، أن "الأجواء أكثر ميلا إلى المصالحة، أكثر ميلا إلى الاحترام، أكثر ميلا إلى اللطف والصداقة والمرح".

وفي متجر لبيع المخبوزات الشرقية بولاية فرجينيا تجمع مسلمون لشراء السلع الرمضانية، مثل التمر، فضلا عن مأكولات عربية خاصة، مثل الخبز والجبن والزيتون والحلاوة والبقلاوة.

وتقول أمريكية مسلمة تدعى أمل النبطاوي، وهي تقف في المتجر: "طبعا رمضان حلو، رمضان مبارك على جميع المسلمين.. طبعا نستنى (ننتظر) رمضان من السنة للسنة.. إن شاء الله يعود علينا بالخير"، وتتراوح التقديرات لعدد المسلمين في الولايات المتحدة بين ستة وعشرة ملايين مسلم من أصل أكثر من 300 مليون نسمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا