728

الخميس، 20 أغسطس 2009

الكويت تشدد الرقابة في مجالات النظافة والأمن الغذائي في رمضان

رمضان: قال المدير العام لبلدية الكويت المهندس احمد الصبيح اليوم انه اعطى تعليماته لكافة مسؤولي القطاعات بالبلدية لاتخاذ كافة التدابير والاجراءات اللازمة بما يتواكب مع استقبال شهر رمضان المبارك.
واوضح الصبيح في تصريح صحفي ان التعليمات تشمل كافة الامور المتعلقة بالرقابة في مجالات الاغذية والنظافة العامة والتراخيص اللازمة والعمل على تجنب كافة المعوقات التي تعترضهم لتنفيذ الجولات التفتيشية الميدانية بهدف تقديم افضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.
وقال المهندس الصبيح ان الاجهزة الرقابية قامت بتفعيل دورها الرقابي على مختلف الاصعدة لضمان سلامة وصول المواد الغذائية الى المستهلكين سواء كانت داخل البلاد أو من مصادرها البرية والبحرية والجوية والتصدي لكافة التجاوزات غير القانونية.
وشدد على ضرورة التأكد من صلاحية المواد الغذائية قبل شرائها من مراكز البيع المختلفة في اطار تعاون المستهلكين مع جهاز البلدية مشيرا الى ان البلدية خصصت ارقاما للطواريء في مختلف المحافظات لخدمة المواطنين والمقيمين في حال وجود اي شكوك حول صلاحية المواد الغذائية أو مراجعة أقرب مركز بلدية للتعامل مع شكاوى المستهلكين حرصا على استتباب النظام.
واشار الى زيادة البلدية لطاقاتها الاستيعابية في مختلف المجالات الخدمية التي تتبعها نظرا للضغط المتوقع على الاقبال لشراء المواد الغذائية في مثل هذه المناسبة الكريمة فعملت الاجهزة الرقابية على زيادة عدد المفتشين والقصابين والبيطريين بما يتلاءم مع المحافظة على النظافة العامة في مختلف مناطق الكويت.
واضاف المهندس الصبيح "سوف نعمل بصفة دورية وبشكل جدي لتقييم العمل في كافة بلديات المحافظات واصلاح مواقع الخلل بالسرعة الممكنة واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة بحق المقصرين في عملهم مشيرا وهذا ينبع من حرص البلدية على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين سواء كانت في الايام العادية أو في مثل هذه المناسبة الكريمة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا