728

الأربعاء، 9 سبتمبر 2009

ضبط 11 منشأة في دبي تشغل 25 عاملا مخالفا

أبوظبي: نفذت وزارة العمل الاماراتية حملة مشتركة بالتعاون مع وزارة الداخلية الأسبوع الماضي شملت 125 منشأة في قطاعات مختلفة في إمارة دبي وذلك في إطار جهودها الرامية إلى تنظيم علاقات العمل وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتشديد إجراءات التفتيش المتعلقة بالعمالة المخالفة.

واسفرت الحملة عن وقف 25 شخصاً يعملون بطريقة غير قانونية في 11 منشأة تم تحويل ملفاتهم إلى النيابة العامة والجنسية ولإقامة لإتخاذ الإجراءات اللأزمة.

وأكدت وزارة العمل على حزمها في متابعة ملف العمالة المخالفة وبذل كافة الجهود للقضاء على هذه الظاهرة منوهة في الوقت ذاته بتعاون الجهات الحكومية ذات العلاقة وعلى رأسها وزارة الداخلية من خلال الدعم الكامل الذي توفره إدارة الجنسية والإقامة لفرق التفتيش المشرفة على هذه الحملات.

وقال عيسى الزرعوني مدير إدارة التفتيش في ديوان وزارة العمل في دبي ان حملات هذا العام التي تأتي ضمن الخطة الإستراتيجية الموضوعة لتفعيل الأدوات القادرة على تنظيم سوق العمل وعلاقاته تميزت بالتنظيم والدقة والسرعة في المعالجة .

وأضاف الزرعوني ان المخالفات التي حررتها لجنة التفتيش خلال الحملة الأخيرة تنوعت ما بين تشغيل أشخاص متسللين الى الدولة أو يحملون تأشيرة زيارة أو يقيمون على كفالة ذويهم وتشغيل عمالة تقيم على كفالة منشأة اخرى أوتابعة لوزارة الداخلية.. مشيرا الى انه تم ضبط 11 عاملا مخالفا لدى مشغل للخياطة النسائية 7 منهم متسللون و4 مقدم بحقهم بلاغات هروب.

وأظهرت تقارير لجان التفتيش تراجعاً في أعداد المنشآت المخالفة أرجعه الزرعوني إلى تنامي وعي أصحاب العمل بالمخاطر المترتبة على تشغيل عمالة خارج إطار القانون بما في ذلك المسؤولية القانونية عن أي مخالفة إرتكبتها أو قد ترتكبها هذه العمالة.

من جانبه شدد الرائد طلال الشنقيطي مساعد المدير العام لشؤون التحقيق ومتابعة المخالفين بالوكالة في إدارة الجنسية والإقامة في دبي على مسؤولية كافة الجهات بتوفير الدعم الكامل لوزارة العمل وذلك للدور الهام الذي يلعبه قطاع التفتيش في تعزيز إستقرار المجتمع وأمنه.. مؤكدا ان نجاح الحملات المشتركة بين الوزارتين يمثل نموذجا لما يمكن تحقيقه من خلال تكاتف الجهات المعنية وحرصها على التعاون الكامل وتوحيد الجهود لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتوفير بيئة عيش وعمل امنة ومستقرة.

يذكر أن وزارة العمل نفذت منذ مطلع العام الجاري خمس حملات مشتركة شملت الى جانب إمارة دبي إمارة أبوظبي والفجيرة ورأس الخيمة. كما تواصل فرق التفتيش حملاتها اليومية ضد العمالة المخالفة في مختلف المواقع في كافة أنحاء الدولة.

وأكد الزرعوني حرص تحرص وزارة العمل على تعزيز قطاع التفتيش من خلال تدريب كوادره وتأهيلها إلى جانب إستقطاب الكفاءات المواطنة الراغبة في تحمل مسؤولياتها تجاه مجتمعها والإلتحاق بفريق عمل قطاع التفتيش الذي يعتبر أحد القطاعات الهامة في الدولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا