728

الأربعاء، 9 سبتمبر 2009

اعتقال واختطاف بالضفة والقطاع



قوات الاحتلاال تواصل عمليات الدهم والاعتقال بالضفة بشكل مستمر (الفرنسية-أرشيف)

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم سبعة فلسطينيين في حملة دهم شملت ضواحي بيت لحم وجنين والخليل في الضفة الغربية.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت التي أوردت النبأ في موقعها الإلكتروني إنه تم نقل المشتبه فيهم لاستجوابهم من قبل قوات الأمن، مشيرة إلى أنه تم العثور خلال حملة تفتيش لمنازل المعتقلين قرب طولكرم على بندقية وحزام ناسف ومسدس وأعيرة نارية.

ولم تذكر الصحيفة ما إذا كان المعتقلون ينتمون إلى أي جهة تنظيمية.

بدورها حملت وزارة شؤون الأسرى والمحررين في قطاع غزة سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة خمسة أطفال قالت إنها خطفتهم أثناء عملية التوغل.

وحسب بيان للوزارة فإن وحدة صهيونية راجلة خاصة مدعومة بالطائرات المروحية تسللت إلى قرية النصر شمال شرق بيت لاهيا، وأقدمت على اختطاف خمسة أطفال كان يرعون الأغنام.

وقالت الوزارة إن هؤلاء الأطفال هم محمد عرفات أبو خوصة (17 عاما) وإبراهيم شحدة أبو جراد (16 عاما) وسامح عبد القادر أبو حشين (15 عاما)، وفريح قاسم أبو حشيش (13 عاما) وعائد هزاع أبو حشيش (16 عاما)، مشيرة إلى أنه تم نقلهم إلى جهة مجهولة داخل الخط الأخضر.

وناشدت الوزارة المؤسسات الحقوقية الضغط على الاحتلال لإخلاء سبيل الأطفال الخمسة، خوفا على حياتهم من "أساليب التنكيل والتعذيب التي تمارسها طواقم التحقيق لدى الاحتلال بهدف انتزاع الاعترافات بالقوة من الأسرى.

قوات إسرائيلية على مشارف قطاع غزة (الفرنسية-أرشيف)
مصادمات بغزة
من جهة ثانية أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة أنها اشتبكت مع قوة إسرائيلية توغلت الليلة الماضية في شمال قطاع غزة.

وقالت الألوية في بيان خاص إن إحدى مجموعاتها تمكنت من الاشتباك بالأسلحة الرشاشة مع قوة إسرائيلية خاصة توغلت شمال بيت لاهيا شمال القطاع.

وقال سكان محليون إن القوة الإسرائيلية توغلت في بؤرة أبو سمرة شمال بلدة بيت لاهيا بشكل مفاجئ وتمركزت في الأحراش الزراعية بالمنطقة.

وقال السكان إن القوة قدمت من المستوطنات المخلاة في بيت لاهيا من خلف السياج الأمني على الحدود، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع على ارتفاعات منخفضة.

المصدر: وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا