728

الأربعاء، 9 سبتمبر 2009

واشنطن تنفي وصول قوات من المارينز الى اسلام أباد

إسلام آباد: نفت السفارة الأميركية في العاصمة الباكستانية إسلام آباد اليوم صحة التقارير الإعلامية التي تحدثت عن وصول نحو ألف جندي من قوات مشاة البحرية الأميركية المارينز إلى إسلام آباد . وقال ريتشرد جير المتحدث باسم السفارة الأميركية في تصريحات نشرتها وسائل الإعلام الباكستانية اليوم إن التقارير التي تحدثت في هذا الشأن لا تستند على أي أساس ومجرة تماماً من الصحة غير أنه اعترف عن وجود زيادة في عدد موظفي السفارة .

وأضاف في تصريح لقناة "أي أر واي" الإخبارية الباكستانية أن السفارة الأميركية في إسلام آباد لديها العدد الكافي من رجال الأمن لتأمين سلامتها . وكشف عن وجود 210 موظفاً غير دبلوماسي بالسفارة الأميركية وأنه تم استئجار مئتين منزلاً لهم في إسلام آباد .

كما نفى المتحدث الأنباء التي تحدثت عن وجود كوادر لشركة الأمن الأميركية الخاصة التي تعرف باسم "بلاك ووتر " أو أن تكون هذه الشركة تعمل داخل باكستان باسم آخر .

الامن الباكستاني يحبط عملية ارهابية في لاهور

كشفت مصادر أمنية باكستانية عن نجاح وكالات الأمن والاستخبارات في إحباط مخطط إرهابي كبير في مدينة لاهور عاصمة إقليم البنجاب الأوسط وإلقاءها القبض على عناصر من حركة طالبان كانت تسعى إلى تنفيذ هذا المخطط يوم العيد .

وأوضحت أن قوات الأمن ألقت القبض على خمسة من عناصر حركة طالبان بينهم نائب زعيم الحركة لإقليم البنجاب واثنين من الجنسية الأفغانية خلال مداهمة ثلاث منازل مشبوهة في لاهور .. مشيرة إلى أنها صادرت من حوزتهم على سترات ناسفة من النوع الذي يستخدم في تنفيذ الهجمات الانتحارية وكمية من الأسلحة والمتفجرات ووثائق حساسة .

وأشارت إلى أن وكالات الأمن نقلتهم إلى مكان سري للتحقيق معهم والقبض على باقي عناصر خليتهم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا