728

الجمعة، 11 سبتمبر 2009

237 إصابة بـأنفلونزا المكسيك بين المعتمرين منذ بدء رمضان

أكدت وزارة الصحة أن الوضع الصحي للمعتمرين في مكة المكرمة وزوار مسجد رسول الله في المدينة المنورة مطمئن، مشيرة إلى أن 128 إصابة بمرض أنفلونزا المكسيك سجلت منذ بداية شهر رمضان في مكة المكرمة بين معتمرين ومواطنين ومقيمين، منهم 4 معتمرين من خارج المملكة و109 إصابات في المدينة المنورة بين زوار المسجد النبوي ومواطنين ومقيمين، منهم 17 من خارج المملكة. وذكرت أن جميع حالات المعتمرين والزوار شفيت تماماً، وأنها إما تلقت العلاج داخل المستشفيات وخرجت بعد أن تماثلت للشفاء أو أنها تلقت العلاج وتمت طريقة العزل في أماكن إقامتهم، كما لم تسجل أي حالات وفيات بالمرض بين المعتمرين والزوار منذ موسم العمرة في شهر رمضان.

وأشارت إلى أنه تم استحداث وتجهيز مستشفى أجياد للطوارئ بديلاً عن مستشفى أجياد القديم وتجهيزه في وقت قياسي مع بداية شهر رمضان بأحدث التقنيات الطبية والتشخيصية لتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية والإسعافية المتطورة لقاصدي بيت الله الحرام من الزوار والمعتمرين وضيوف الرحمن. ويقع المستشفى بمدخل أبراج الصفوة أمام باب الملك عبدالعزيز على مساحة تبلغ 3 آلاف متر مربع بسعة سريرية تبلغ 52 سريراً منها 17 سريراً للطوارئ و12 سريراً للعناية المركزة و8 أسرة للعناية القلبية.

وأضافت أنه تم تجهيز قسم متكامل للمختبر يشتمل على أحدث الأجهزة المخبرية والتحليلية علاوة على أقسام للأشعة المقطعية والأشعة الرقمية والموجات الصوتية وكذا أقسام السجلات الطبية والتغذية والخدمة الاجتماعية وعلاقات المرضى ومركز معلومات مرتبط بالشبكة المركزية للمديرية العامة للشئون الصحية في المنطقة إضافة إلى صيدلية متكاملة وسيارات للإسعاف.

كما وجه وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة جميع العاملين ببذل أقصى الجهود وتكثيف العمل على مدار الساعة استعداداً لخدمة المعتمرين والزوار خلال العشر الأواخر من رمضان، موضحاً أن الوزارة جهزت 6 مراكز صحية داخل الحرم الشريف في الاتجاهات الرئيسية الأربعة، وزودتها بالطواقم الطبية، منها اثنان تم استحداثهما أخيراً لخدمة ضيوف الرحمن من المعتمرين والزوار في المطاف والمسعى والدور العلوي، اذ تتواجد هذه المراكز عند باب الملك فهد وباب أجياد العلوي والأرضي وباب العمرة وباب الفتح وباب الندوة.

وناشد وزير الصحة الجميع الالتزام بالنصائح والإرشادات الصحية التي أصدرتها وزارة الصحة للحفاظ على صحتهم وسلامتهم ووقايتهم من مرض أنفلونزا المكسيك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا