728

الجمعة، 11 سبتمبر 2009

البحرين:مديرو النواب يستخدمون سيارات المجلس لأغراضهم الخاصة

ناصر زين:
كشفت مصادر مطلعة في مجلس النواب ''أن السيارات التابعة للمجلس والتي هي تحت رقابة الأمانة العامة يستخدمها مديرو الإدارات بالمجلس لأغراضهم الخاصة'' مشيرة إلى ''أن بعض السيارات تظل لدى سائق المدير والمدير نفسه على مدى 24 ساعة'' لافتة إلى أنه ''من المفترض أن توضع جميع السيارت في المواقف المخصصة لهافي المجلس بعد انتهاء الدوام الرسمي''.وأوضحت المصادر في تصريح لـ (الوقت) ''أن بعض سواق مديري الإدارات بالمجلس يقومون بكثير من الأعمال التي هي خارج إطار العمل، كشراء بعض الحاجيات الخاصة للمدير أو إحضار ملابسه من المغسلة'' لافتة إلى أن ''الأدهى من ذلك أنه يتم احتساب ساعات إضافية لهذا السائق في حين أنه يقوم بأمور خاصة بالمدير، ولا تتعلق بالعمل في المجلس''.
وبينت المصادر ''أن السيارات التابعة للمجلس والتي يقدر عددها بأكثر من 15 سيارة هي موضوعة بغرض قضاء الأعمال الخاصة بشؤون العمل في المجلس كتوزيع جداول الأعمال والمضابط على النواب، وإنجاز المراسلات بين النواب والجهات الرسمية''
أن ''عددا من منسقي الأمن يقومون بتبادل هذه السيارات فيما بينهم بعد أن ينهي كل واحد منهم أموره الخاصة يسلمها لزميله في صباح اليوم التالي''.
وأكدت المصادر في هذا السياق أن ''منسقي الأمن يقومون بتبادل سيارات المجلس فيما بينهم، حيث يقومون بإيقاف سياراتهم الخاصة في المجلس ويستخدمون السيارات التابعة للمجلس في أمورهم الشخصية'' بحسب المصادر.
واعتبرت المصادر أن ''قسم التنسيق الأمني في مجلس النواب ليس له جدوى أصلاً، حيث أن وزارة الداخلية تقوم بتوفير رجال أمن لحراسة المجلس طيلة 24 ساعة، ويقومون بجميع الأعمال التي هي من اختصاصات منسقي أمن المجلس''.
من جانب آخر، شكا عدد من سواق المجلس من تمسك عدد من مديري الإدارات بسائق معين من دون أن يسمح بتبديل هذا السائق بين فترة وأخرى'' مشيرين إلى أنه ''جرت العادة القيام بإجراء تدويل للسواق كل 6 شهور أو كل سنة في مواقع العمل''.
لافتين إلى أن ''هذا الأمر يسبب تذمرا وإحباطا لبعض السواق، حيث أنهم يظلون في بعض المواقع مدة طويلة كتوزيع جداول الأعمال على 40 نائباً، وتوزيع المراسلات، في حين أن السواق الآخرين يعملون في (راحة) مع مديري الإدارات، وتعطى لهم سيارات المجلس 24 ساعة''.
من جهته، قال الأمين العام لمجلس النواب نوار المحمود ''نحن حريصون في الأمانة العامة على الالتزام بمثل هذه الأمور، ودائماً نؤكد على الموظفين الالتزام باستخدام سيارات المجلس في الأعمال الرسمية وأثناء الدوام الرسمي فقط، وإعادة السيارات إلى مواقفها المخصصة في المجلس بعد الانتهاء من المهمة الرسمية ، سواء كانوا مديري الإدارات أو غيرهم من الموظفين''.
وأضاف ''لكن نحن من جانبنا سنتأكد من هذا الأمور، ونتحقق من هذه المعلومات، ما إذا كانت السيارات تستخدم - سواء من المديرين أو المنسقين الأمنيين - في أمور خاصة خارج إطار الدوام الرسمي''.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا