728

الجمعة، 11 سبتمبر 2009

السعودية تفتتح قناة للأطفال بإدارة إمرأة لأول مرة

الرياض: أعلنت السعودية أنها ستتفتح في أول أيام عيد الفطر ، الذي يتوقع أن يوافق يوم 20 من الشهر الجاري، القناة الخامسة المخصصة للأطفال تحت مسمى "أجيال"، وستديرها امرأة، في خطوة غير مسبوقة لتكون في أعلى منصب نسائي حكومي إعلامي.

وقالت وزارة الثقافة والإعلام السعودية في بيان لها إن القناة "ستتخذ من مركز تلفزيون جدة مقرا لها للاستفادة من الاستديوهات والتجهيزات الجديدة".

ومن المقرر أن يكون بث القناة خلال الفترة الاولى 5 ساعات فقط تبدأ من التاسعة صباحا حتى الثالثة بعد الظهر، وسيتم اعادة المواد المعروضة في اليوم نفسه من الساعة الثالثة عصراً حتى التاسعة ليلاً.

وفي خطوة هي الأولى في مجال الإعلام المرئي السعودي تدير القناة الخامسة سناء مؤمنة ويشرف على القناة خالد البيتي مدير مركز تلفزيون جدة.

وبهذا التعيين تتبوأ مؤمنة أعلى منصب نسائي حكومي إعلامي بقيادتها خامس الفضائيات السعودية بعد أن قام بالإشراف على انطلاقتها خالد البيتي، مدير مركز تلفزيون جدة. وكانت مجموعة من الإعلاميات السعوديات تنافسن لتبوؤ أعلى منصب إعلامي نسائي حكومي بالفوز بمقعد مدير عام.

وأكد عبد الرحمن الهزاع المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة والإعلام أن ترشيح مؤمنة أتى عقب تقييم عدد من الأسماء المرشحة . وتستعد قناة "الأطفال" لبث مجموعة من البرامج المسجلة والمسلسلات التلفزيونية الخاصة بالطفل والتي تحمل الصبغة السعودية.

وقال المتحدث الرسمي أن الفضائية لم تستكمل بعد طاقمها الفني والإعلامي والإداري من مذيعين ورقابة وغيرها، منوها إلى تركيز القناة على العنصر النسائي باعتبار أن المرأة "أكثر قدرة وتمكنا من التعامل مع قضايا الطفل". يشار الى انه في السعودية حاليا 4 قنوات، هي الأولى والثانية والإخبارية والرياضية، وجميعها حكومية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا