728

الجمعة، 11 سبتمبر 2009

خطة لتطوير عمل منظمة التحرير



اجتماع للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في رام الله منتصف الشهر الجاري (الأوروبية)

عقدت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الجديدة أول اجتماع لها الجمعة في مقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله بالضفة الغربية برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
وقال عباس إن اختيار الأعضاء الستة الجدد في الجلسة الخاصة للمجلس الوطني كان خطوة لتفعيل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية وتنشيطها، حيث ستبدأ اللجنة التنفيذية ورشة عمل لتحقيق انطلاقة ونهضة جديدتين للمنظمة، على حد قوله.

وقد أقرت اللجنة التنفيذية تشكيل لجنة من أعضائها لإعداد خطة تطوير لعمل المنظمة ودوائرها.
وقالت اللجنة في بيان عقب الاجتماع إنها قررت تكليف لجنة من أعضائها برئاسة أمين سرها ياسر عبد ربه بوضع خطة لتطوير عمل المنظمة ودوائرها للفترة المقبلة.
وذكر البيان أن هذه الخطة ستعرض على الاجتماع الكامل للجنة التنفيذية للبت بشأنها.
وأضاف أن اللجنة قررت تخصيص الاجتماع المقبل بعد عودة عباس من جولته العربية والأوروبية لدراسة التطورات السياسية والموقف من المفاوضات على ضوء استمرار رفض إسرائيل وقف الاستيطان بشكل شامل وتحديها لإرادة المجتمع الدولي والإدارة الأميركية.
وأشار البيان إلى أن اللجنة التنفيذية اتخذت كذلك عددا من القرارات الإدارية الأخرى، من دون توضيحها.
وكان المجلس الوطني الفلسطيني الذي يعد برلمان منظمة التحرير عين أربعة وانتخب اثنين آخرين في عضوية اللجنة التنفيذية بدلاً عن أعضائها الذين توفوا خلال السنوات الماضية، وذلك خلال اجتماع خاص قبل يومين.
وقد اعتبرت حركتا حماس والجهاد الإسلامي غير المنضوتين في المنظمة هذا الإجراء خطوة استباقية لنتائج الحوار الذي ترعاه القاهرة.
المصدر: الجزيرة + وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا