728

الجمعة، 11 سبتمبر 2009

الإستشارات النيابية تبدأ الإثنين لإختيار رئيس حكومة لبنان

بيروت: كشفت مصادر سياسية مطلعة اليوم أن الرئيس اللبناني ميشال سليمان سيدعو الى استشارات نيابية الاسبوع المقبل لتكليف شخصية لتشكيل الحكومة الجديدة بعد ان قدم رئيس تيار المستقبل سعد الحريري امس اعتذاره عن تشكيل الحكومة.

ورجحت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان تجمع الكتل النيابية التي سمت الحريري في الاستشارات السابقة اتفقت على تسميته في الاستشارات المقبلة باعتباره زعيما للاكثرية النيابية التي أعربت عن دعمها له.

وأجمعت معظم الكتل النيابية الاساسية في لبنان على انها ستسمي الحريري مرة جديدة لتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة. وأوضحت المصادر انها بدأت سلسلة من الاتصالات الداخلية والخارجية بعد اعتذار الحريري "للحفاظ على الاطار السياسي المتفق عليه لجهة الحصص الوزارية ضمن صيغة 15 وزيرا للاكثرية و10 وزراء للاقلية وخمسة وزراء لرئيس الجمهورية".

ولم تستبعد هذه المصادر ادخال تعديلات على هذه الصيغة خاصة ان وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال محمد فنيش من حزب الله أعلن امس ان المعارضة قد تطالب بالثلث زائدا واحدا اي ب11 وزيرا كما ان الاكثرية ستطالب بثلثي اعضاء مجلس الوزراء لكي تحصل بنتيجة المشاورات على النصف زائدا واحدا اي 16 وزيرا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا