728

الجمعة، 11 سبتمبر 2009

حملة سلام يا صغار تدعم مشروع رمضان يجمعنا في فلسطين

الشارقة: تم توقيع اتفاقيات تعاون بين إدارة حملة "سلام يا صغار" في فلسطين ومؤسسة صندوق الزكاة الفلسطيني بالضفة الغربية ومؤسسة الأمل بغزة لتنفيذ مشروع "رمضان يجمعنا " والبالغة موازنته حوالي/ 550/ ألف دولار.

ويهدف هذا المشروع إلى إضفاء البسمة والبهجة على وجه عشرة الاف يتيم امكن الوصول اليهم في الضفة الغربية وقطاع غزة و سيتم من خلال هذه الاتفاقية تقديم الدعم المعنوي والمادي للأطفال وذلك بمعايدة كل طفل يتيم بملغ 40 دولارا و إقامة ولائم إفطار تتخللها أنشطة ترفيهية للأيتام خلال شهر رمضان المبارك .

ويشمل ذلك إقامة 20 حفل إفطار جماعي في المدن الفلسطينية الخليل و بيت لحم و العيزرية و نابلس و طولكرم و جنين و طوباس و قلقيلية و غزة و رفح وخان يونس للأيتام والقائمين على إعالتهم بالإضافة إلى المؤسسات التي ترعاهم .

وتعتبر حملة "سلام يا صغار" نتاج مجهودات خيره نظمتها قرينة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة ورئيس مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة.

وجاءت الحملة تحت اسم مبادرة الشارقة لدعم أطفال فلسطين "سلام يا صغار" من أجل مساندة أطفال فلسطين وتوفير الحاجات الأساسية لهم والعمل على رفع معاناة الأطفال كي ينعموا بحق الحياة بسلام كبقية أقرانهم في العالم وسيتم استخدام الأموال التي تم جمعها خلال الحملة في تنفيذ المشاريع الإنسانية والحاجات الملحة والتنموية للأطفال الفلسطينيين ولضمان أكبر استفادة من المشاريع يتم اختيار المؤسسات المنفذة بناءً على خبرتها في العمل مع القضايا الإنسانية لأطفال فلسطين.

وقد تمت الموافقة والبدء بتنفيذ اثني عشر مشروعا منذ شهر اغسطس 2008 حتى الآن وهي: مشروع تطوير وتحسين البنية التحتية والخدمات المتوفرة لدى المؤسسات والجمعيات الناشطة في مجال الاطفال ومشروع تأهيل وترميم رياض الاطفال في الضفة الغربية وغزة ومشروع المخيمات الصيفية 2009 ومشروع رمضان يجمعنا ومشروع الحق في اللعب ومشروع توفير خدمات غذائية وصحية للأطفال الذين يعانون سوء تغذية حادة لأقل من 5 سنوات و مشروع برنامج غذائي إضافي لطلاب مدارس وكالة الغوث اللاجئين .

وتضم سلسلة المشاريع ايضا مشروع توفير خدمات غذائية وصحية للأطفال الذين يعانون سوء تغذية حادة لأقل من 5 سنوات و مشروع بعثات طبية لأطفال فلسطين ومعدات طبية لعمليات العمود الفقري ومشروع عيادة الطفل السليم ومشروع نادي الحكايات ومشروع الحفاظ على نعمة البصر للأطفال الفلسطينيين و إنقاذ وتحسين القدرة البصرية عن طريق التدخل الطبي الوقائي والجراحي و مشروع حدائق الأطفال وقد تم خدمة ما يقارب 290 ألف طفل فلسطيني وسيتم تنفيذ مشاريع أخرى في مراحل لاحقة.

وبناءً على تعليمات الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي وللتاكد من وصول المساعدات إلى مستحقيها بطريقة فعالة وشفافة فقد أقيم مكتب لإدارة الحملة في فلسطين والذي يعمل بشكل وثيق مع لجنة إدارة الصندوق المنبثق عن مكتب الشيخة جواهر في الشارقة.

ويتضمن العمل استعراض المشاريع المقدمة وتقديم توصيات بشأنها وتقييم القدرات المحلية للمؤسسات المنفذة وإعداد الوثائق للمشاريع والعقود وفقاً للقوانين والأنظمة المحلية والتاكد من السلامة المالية للمؤسسات المنفذة قبل التمويل وخلال تنفيذ المشروع. وتطبيقاً لتعليماتها قام مكتب إدارة حملة سلام يا صغار بالتعاقد مع مكتب قانوني متخصص للتأكد من سلامة الأوضاع القانونية للمؤسسات المنفذة لبرامج الحملة والتحقق من اتفاقيات التعاون بما يضمن أعلى درجة من الالتزام لقانون دولتي الإمارات وفلسطين.

و قد تمت دعوة أربع مؤسسات تدقيق عالمية كبرى ليتم اختيار احدها لتدقيق المشروعات حتى يتم التأكد من الشفافية المالية ووصول الأموال إلى مستحقيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا