728

الجمعة، 11 سبتمبر 2009

أعلنت تسجيل 378 اصابة بالمرض خلال اسبوع الكويت تنفي وجود حالات وفيات جديدة بانفلونزا المكسيك

الكويت: نفت وزارة الصحة الكويتية وجود حالات وفيات جديدة بانفلونزا المكسيك مؤكدة ان عدد حالات الوفاة المسجلة في البلاد حتى الان هو خمس حالات فقط، ودعا الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور قيس الدويري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية عقب انتشار شائعة عن تسجيل حالة وفاة سادسة وسائل الاعلام الى تحري الدقة في نشر ونقل الاخبار التي تثير القلق لدى الناس والتأكد من المصادر الرسمية لافتا الى ان الوزارة تتعامل بكل شفافية ووضوح.

واكد الدويري انتهاج مبدأ الشفافية الكاملة في الاعلان عن الحالات انطلاقا من ايمان الوزارة بحق المجتمع في المعرفة وبدور الاعلام كشريك رئيسي للوزارة في التوعية بالمرض وطرق الوقاية منه.

يذكر ان اجمالي عدد الحالات التي تم تسجيلها في الكويت منذ ابريل الماضي بلغ 2157 معظمها حالات بسيطة شفيت تماما حيث بلغت نسبة الشفاء 99 في المئة في حين توفى خمسة منهم نظرا لاصابتهم بامراض اخرى اضافة الى انفلونزا المكسيك.


ومن ناحية أخرى، اعلنت وزارة تسجيلها 378 اصابة جديدة بانفلونزا المكسيك في البلاد خلال الاسبوع الجاري موضحة ان معظمها اصابات خفيفة لم تتطلب الدخول للمستشفى.

وقال الدويري ان اجمالي عدد الحالات التي تم تسجيلها في البلاد منذ ابريل الماضي بلغ 2157 معظمها حالات بسيطة شفيت تماما.

وطمأن الدويري المواطنين والمقيمين بالقول انه من خلال متابعة الوضع الصحي والمراقبة الوبائية للانفلونزا فان نسبة الشفاء بلغت 99 في المئة من حالات الاصابة المسجلة حتى الآن وان هناك حالات شفيت تماما دون مراجعة المرافق الصحية كما هو الحال في دول العالم المختلفة وان الوضع الصحي لا يدعو للقلق.

وذكر ان الوزارة تتبع توصيات واجراءات منظمة الصحة العالمية ومركز مراقبة الأمراض بالولايات المتحدة الأمريكية داعيا المواطنين والمقيمين الى الالتزام بالارشادات الوقائية للحد من انتشار العدوى بالمرض.

واكد الدويري ضرورة غسل الأيدي بانتظام وتغطية الأنف والفم عند السعال أو العطس والتزام الراحة واستشارة الطبيب عند الشعور بأعراض الأنفلونزا وتجنب الاختلاط بالآخرين.

كما اكد انتهاج مبدأ الشفافية الكاملة في الاعلان عن الحالات انطلاقا من ايمانها بحق المجتمع في المعرفة وبدور الاعلام كشريك رئيسي للوزارة في التوعية بالمرض وطرق الوقاية منه.

من جانب اخر قال الدكتور الدويري ان الوزارة تقيم حاليا ورش عمل للمدرسين ومديري المدارس وبعض العاملين في وزارة التربية لتدريبهم على مواجهة فيروس اتش 1 ان 1 في المدارس ضمن خطط وزارة الصحة الاحترازية والوقائية.

يذكر انه تم الاتفاق بين وزراتي الصحة والتربية على تجهيز 120 عيادة مدرسية لمواجهة اي طاريء اضافة الى توزيع منشورات توعية على شركات النقل التي تقوم بنقل الطلاب من منازلهم الى المدارس والعكس لتوفير البيئة الصحية في الحافلات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا