728

الجمعة، 11 سبتمبر 2009

اندلاع حريق اثر مواجهات في سجن ابو غريب

بغداد: قال مصدر امني عراقي ان حريقا اندلع في سجن ابو غريب قرب بغداد ظهر الجمعة اثر مواجهات بين معتقلين وحراس السجن الذين كانوا يقومون بعملية تفتيش بحثا عن "مواد خطرة"، واوضح ضابط شرطة يعمل في المكان ان "حريقا اندلع ظهر الجمعة في سجن ابو غريب اثر مواجهات بين معتقلين وحراس كانوا يقومون بجولة تفتيشية بحثا عن ممنوعات ومواد خطرة مثل السكاكين والمخدرات وغيرها".

واشار الى "وجود مصابين" دون تحديد عددهم، واوضح ان "الشرطة ارسلت فوجا من قوات الطوارئ كما تدخلت قوة من الجيش تابعة للواء المثنى المنتشر في المكان لتهدئة الاوضاع"، واكد شهود عيان من جهتهم، اندلاع الحريق مشيرين الى ان المواجهات بدات بعد ظهر امس الخميس حيث سمع دوي اطلاق نار داخل حرم السجن.

يذكر ان وزارة العدل اعادت في 22 شباط/فبراير الماضي افتتاح سجن ابو غريب السيء الصيت، بعد اغلاقه العام 2006 اثر تجاوزات ارتكبها الاميركيون بحق بعض المعتقلين العراقيين، واطلقت الوزارة تسمية "سجن بغداد المركزي" على المكان.

ويتسع السجن لما بين 12 الى 15 الف معتقل، وقد ذاع صيت هذا السجن في العالم بعد نشر صور عام 2004 تظهر تعرض موقوفين للاهانة وسوء المعاملة على يد سجانيهم الاميركيين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك على الخبر

شاهد ايضا